single template

Vein Treatment (Sclerotherapy, Varicose Vein Treatment)

A wide range of treatments are available, from minimally invasive laser therapy to surgical removal of larger varicosities.

Why?

Improves your overall appearance
Reduces symptoms, such as leg swelling and discomfort

Before & After:

أسئلة شائعة

ما هي أعراض الدوالي؟

قد لا يكون لديك أية أعراض نتيجة للدوالي. معظم الناس لا يميزون  الدوالي قبل ظهور الأوردة الملتوية، المتورمة، المزرقة تحت الجلد مباشرة.اذا كان لديك أعراض، فإنها عادة ما تكون خفيفة. من بينها ما يلي:

• الم خفيف، حرقه او ثقل في الساقين. هذه الاعراض قد تظهر بشكل اكثر حده في وقت متاخر من اليوم أو بعد الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة.
• تورم طفيف، وعادة فقط في القدمين والكاحلين.
• حكة في الجلد فوق الدوالي.

من بين الأعراض الأكثر شدة والمضاعفات ما يلي:

• احتباس السوائل وتورم في الساقين.
• ألم وتورم كبير في الساق بعد الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة.
• التغيرات في لون الجلد حول الكاحلين والساقين.
• الجلد الجاف، المشدود، المتورم.
• التهاب الوريد الانسدادي السطحي (عندما يحدث تجلط الدم والتهاب في وريد صغير بالقرب من سطح الجلد).
• ظهور تقرحات مفتوحة (القرحة).
• النزيف أو الكدمات بعد إصابة طفيفة.قد تتفاقم أعراض الدوالي لعدة أيام قبل وبعد دورة المراة الشهرية.

ما هي الدوالي؟

الدوالي هو وضع تكون فيه الاوردة متقرنة ومتوسعة. من الممكن ان تظهر الدوالي (Varicose veins) في جميع الأوردة في الجسم، لكنها تصيب أوردة الساقين في الغالب، وذلك لأن المشي والوقوف الطويل يزيدان الضغط على أوردة الجزء السفلي من الجسم.بالنسبة لكثير من الناس، دوالي الأوردة – وهي نوع منتشر وخفيف من الدوالي - هي مشكلة تجميلية فقط. وبالنسبة لآخرين، من الممكن أن تسبب الدوالي أوجاعا حادة جدا وعدم ارتياح. ومن الممكن أن تؤدي الدوالي، في بعض الأحيان، الى تعقيدات ومشاكل اكثر حدة وخطورة. فهي تشكل، في بعض الحالات، خطرا للاصابة بأمراض أخرى تتعلق بتدفق الدم في الجسم.

ما الذي يؤدي لحدوث الدوالي في الساقين؟

القصور الوريدي هو الذي يسبب بروز الدوالي، وهو مشكلة طبية  يمكن أن تؤدي لمجموعة متنوعة من المشاكل، بدءا من عدم الراحة، الألم، التورم، الالتهاب، النزيف وفي الحالات الشديدة القروح التي لا تشفى.